5 نصائح لإلتقاط صور جيدة

0

5 نصائح لإلتقاط صور جيدة من كاميرا الهاتف المحمول أصبحت كاميرات الهواتف الذكية أكثر استثنائية في السنوات الثلاث الماضية. تكسر الشركات دقة الصورة ، وتضيف المزيد من العدسات وتدمج خيارات تخزين

 

الصور التي تجعلها تنبت دون خوف من ملء لفة الكاميرا. اسأل أي شخص عن حسابك ، وستكتشف قريبًا أن الكاميرا هي الوظيفة القاتلة على أي هاتف ذكي.

 

أصبحت كاميرات الهواتف الذكية أكثر استثنائية في السنوات الثلاث الماضية. تكسر الشركات دقة الصورة ، وتضيف المزيد من العدسات وتدمج خيارات تخزين الصور التي تجعلها تنبت دون خوف من ملء لفة الكاميرا. اسأل أي شخص عن حسابك ، وستكتشف قريبًا أن الكاميرا هي الوظيفة الهائلة على أي هاتف ذكي.

 

إذا كان لديك آخر وأكبر هاتف ذكي ، فيجب عليك تحميل لعبة الصور الخاصة بك لمطابقتها. إذن ، إليك بعض النصائح من المحترفين ، جنبًا إلى جنب مع بعض التوصيات الإضافية التي ستأخذ لقطة الخاصة بك إذا كنت تستخدم هواتف redmi ، فيجب عليك تجربة كاميرا redmi note 9 pro google.

 

5 نصائح لإلتقاط صور جيدة

1. تنظيف العدسات للحصول على صور واضحة وضوح الشمس.

يقضي هاتفك المحمول الكثير من الوقت بين يديك ، وكذلك حقيبتك أو جيبك. ونتيجة لذلك ، يمكن تغطية عدسات الكاميرا بالأوساخ والغبار وبصمات الأصابع. ستترك العدسة المتسخة خطوطًا أو ضبابية أو بقع غبار على صورك ، ولن يبدو ذلك جيدًا.

 

استخدم قطعة قماش ناعمة (أو حتى قميصك) لمسح العدسة برفق إذا كنت تقوم  بالتصوير على الشاطئ أو في ظروف متربة.

 

2. قم بتعيين التركيز للتأكد من أن موضوعك حاد دائمًا.

 

حتى لو كانت عدستك نظيفة تمامًا ، في بعض الأحيان لا يبدو موضوعك حادًا. هذا لأن التركيز التلقائي للكاميرا لا يركز دائمًا على المكان الذي تريده. للتأكد من أن موضوعك دائمًا ما يكون مدروسًا ، يجب عليك تعيين نقطة التركيز يدويًا.

 

اكتب التصوير ، ثم المس على الشاشة حيث تريد تكوين التركيز البؤري. (عادة ، سترغب في التركيز على موضوعك الرئيسي). سيظهر مربع أصفر للإشارة إلى نقطة التركيز.

 

الآن ، اضغط على زر الغالق لالتقاط صورتك. ستظهر المنطقة التي ستركز عليها مقرمشة وحادة. قد يظهر أي شيء أمام أو خلف نقطة التركيز البؤري خارج نطاق التركيز.

 

3. ضبط التعرض لمستويات سطوع مثالية.

هل تظهر صورك غالبًا ساطعة جدًا (شديدة التعريض الضوئي) أو مظلمة جدًا (منخفضة التعريض الضوئي)؟

 

لا يجب أن يكون الأمر بهذه الطريقة! لذا ، كيف يمكنك التأكد من أن صورك تتمتع بمستوى مثالي من السطوع؟

 

  • تقوم بضبط التعرض (السطوع) قبل التقاط صورة.
  • يعد ضبط التعرض في   تطبيق الكاميرا أمرًا  سهلاً.
  • ابدأ بالنقر لضبط التركيز. ثم اسحب لأعلى أو لأسفل لضبط التعرض.

مرر لأعلى لجعل الصورة أكثر إشراقًا. أو قم بالتمرير لأسفل لجعله أكثر قتامة.

حاول التأكد من أن الأجزاء الأكثر أهمية في المشهد مكشوفة بشكل صحيح. عندما يتم تعريضهم بشكل صحيح ، سيكون لديهم الكثير من الألوان والتفاصيل.

 

4. HDR للحصول على صور مضاءة بشكل متساوٍ بتفاصيل مذهلة.

يمكن أن يمثل التقاط صور لمشاهد عالية التباين مشكلة عندما يتعلق الأمر بالتعرض. يحتوي المشهد عالي التباين على مناطق مظلمة ومشرقة – مثل المناظر الطبيعية ذات السماء الساطعة والمقدمة المظلمة.

عندما تلتقط صورة ، تكافح الكاميرا لالتقاط التفاصيل في كل من الظلال (المناطق المظلمة) والإبرازات (المناطق الساطعة).

 

عادة ما ينتهي بك الأمر بواحدة من مشكلتين:

 

إما أن يتم كشف الإبرازات بشكل صحيح ، لكن الظلال ستظهر داكنة جدًا. أو سيتم عرض الظلال بشكل صحيح ، لكن الإبرازات ستظهر ساطعة للغاية. لحسن الحظ ، تتمتع كاميرا الهاتف بميزة مذهلة تساعدك على إنشاء صور ذات إضاءة متساوية. يطلق عليه HDR. HDR تعني المدى الديناميكي العالي. ويسمح لك بالتقاط التفاصيل في كل من الظلال والإبرازات.

 

5. التقط الصور في الوضع الرأسي لإنشاء خلفيات مشوشة رائعة.

هل ترغب في التقاط صور ذات مظهر احترافي بخلفيات حالمة ضبابية؟

قد تعتقد أن هذا مستحيل مع التصوير الفوتوغرافي للهاتف المحمول.

لكنك لست بحاجة إلى كاميرا DSLR احترافية لطمس الخلفية في صورك. إذا كانت الكاميرا الخاصة بك تحتوي على الوضع الرأسي ، فيمكنك بسهولة تعتيم الخلفية عند التقاط الصور.

 

إذن ، كيف تستخدم الوضع الرأسي؟

انه سهل! في تطبيق الكاميرا ، حدد وضع التصوير الرأسي في الجزء السفلي من الشاشة.

اليك فيديو مقدم من قناة “Mohammed Shaban محمدشعبان

بعنوان “اعدادات كاميرا الهاتف لتصوير فيديو احترافي | Mobile Settings for HQ videos”

كمبيوتر جوجل

يمكنك تقييم المقال
[Total: 1 Average: 5]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.