مزايا خدمة الإنترنت الأقمار الصناعية

0

مزايا خدمة الإنترنت الأقمار الصناعية تعد خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية حلاً ممتازًا للنطاق العريض إذا كنت مقيدًا بخدمة الإنترنت عبر الطلب الهاتفي. تعمل أحدث التقنيات على توصيل الكمبيوتر المنزلي أو الكمبيوتر التجاري الصغير بالإنترنت عبر القمر الصناعي باستخدام طبق صغير ومودم. 

 

مزايا خدمة الإنترنت الأقمار الصناعية.

لماذا يوجد أكثر من 40 مليون منزل وشركة صغيرة بها خدمة إنترنت عالية السرعة؟ 

خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية هي بلا شك الخيار المناسب لك إذا كنت تبحث عن عرض نطاق ترددي وسرعة اتصال مذهلة. الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة عبر الأقمار الصناعية

 

متاح في الوقت الحاضر في كل ركن من أركان الولايات المتحدة تقريبًا! تخيل أنه “قيد التشغيل دائمًا” ، وصلات سريعة للغاية بالإنترنت. لا مزيد من الاتصال. لا مزيد من التأخير. علاوة على ذلك ، تحصل على سرعات تنزيل تصل إلى 1.5 ميغابت في الثانية وسرعات تحميل تصل إلى 256 كيلوبت في الثانية. من قال أن الإنترنت

 

الأسرع مخصص فقط للمدن الكبرى؟

الإنترنت عالي السرعة عبر الأقمار الصناعية متاح الآن للمكاتب الصغيرة المكاتب المنزلية (SOHO) وعملاء الشركات الصغيرة في أي مكان في الولايات المتحدة القارية ؛ بما في ذلك المناطق الريفية والمدن الصغيرة.

 

تعد خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية حلاً ممتازًا للنطاق العريض إذا كنت مقيدًا بخدمة الإنترنت عبر الطلب الهاتفي. لا يوجد مقارنة! مع خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ، يمكنك تجربة:

 

• سرعات تصل إلى 30 مرة أسرع من الاتصال الهاتفي.

• حزم منخفضة تصل إلى 49.95 دولارًا أمريكيًا في الشهر

• اتصال دائم الاتصال (بدون اتصال ، لا حاجة إلى خط هاتف)

• الوصول إلى محتوى ويب جديد ومثير للاهتمام يمكن الوصول إليه فقط بسرعة عالية

• سرعات تنزيل تتراوح بين 512 كيلوبت في الثانية – 1.5 ميغابت في الثانية

 

تعمل أحدث التقنيات على توصيل الكمبيوتر المنزلي أو الكمبيوتر التجاري الصغير بالإنترنت عبر القمر الصناعي باستخدام طبق صغير ومودم. بكل بساطة. شاهد الفيديو الفعلي من خلال اتصال الإنترنت عالي السرعة عبر الأقمار الصناعية. 

 

معظم اتصالات الطلب الهاتفي لا يمكنها دعم دفق الفيديو ؛ اعرض الصور وشاركها في ثوانٍ مع اتصالك. يمكنك تجربة تحميل صفحات الويب في جزء بسيط من الوقت ؛ شاهد العشرات من صفحات الويب في الوقت الذي تقوم فيه بتحميل واحدة باستخدام اتصال الطلب الهاتفي!

 

سواء كنت مستخدمًا منزليًا لأول مرة ، أو شركة صغيرة محنكة ، لديك خيارات لاختيار الحزمة التي تناسبك بشكل أفضل. سيتمكن غالبية مشتركي خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من الوصول إلى هذه السرعات الأعلى. ومع ذلك، لن يتمكن ما يقرب من 5-10٪ من استقبال هذه السرعات

 

نتيجة وجود الأشجار أو غيرها من العوائق التي تمنع الإشارة من القمر الصناعي إلى المنزل. سيتوفر مُثبِّت مُعتمد لتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمودم القمر الصناعي وربطه بطبق القمر الصناعي (الهوائي) الذي يتم تركيبه عادةً على سطح منزلك.

مقتطف من ويكيبيديا

تاريخ الإنترنت الأقمار الصناعية

بعد إطلاق أول قمر صناعي، سبوتنيك 1، من قبل الاتحاد السوفيتي في أكتوبر 1957، أطلقت الولايات المتحدة بنجاح القمر الصناعي إكسبلورر 1 في عام 1958. كان أول قمر صناعي للاتصالات التجارية هو تلستار 1، الذي بناه مختبرات بل وتم إطلاقه في يوليو 1962.

مزايا خدمة الإنترنت الأقمار الصناعية

اقترح هيرمان بوتوشنيك فكرة القمر الصناعي المتزامن مع الأرض – الذي يمكنه أن يدور حول الأرض فوق خط الاستواء ويظل ثابتًا باتباع دوران الأرض – لأول مرة من قبل هيرمان بوتوشنيك في عام 1928 وشاعه مؤلف الخيال العلمي آرثر سي كلارك في ورقة بحثية بعنوان عالم لاسلكي في عام 1945.

مزايا خدمة الإنترنت الأقمار الصناعية

كان أول قمر صناعي يصل بنجاح إلى المدار الثابت بالنسبة للأرض هو سينكوم 3، الذي صنعته شركة طائرات هيوز لوكالة ناسا وتم إطلاقه في 19 أغسطس 1963. تم تبني الأجيال اللاحقة من أقمار الاتصالات التي تتميز بقدرات أكبر وخصائص أداء محسنة لاستخدامها في توصيل التلفزيون والتطبيقات العسكرية وأغراض الاتصالات.

مزايا خدمة الإنترنت الأقمار الصناعية

بعد اختراع الإنترنت وشبكة الويب العالمية، جذبت الأقمار الصناعية المستقرة بالنسبة إلى الأرض الاهتمام كوسيلة محتملة لتوفير الوصول إلى الإنترنت.

مزايا خدمة الإنترنت الأقمار الصناعية

من العوامل المهمة التي تمكّن الإنترنت التي يتم توصيلها عبر الأقمار الصناعية فتح Ka للأقمار الصناعية. في ديسمبر 1993، قدمت شركة هيوز للطائرات إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية للحصول على ترخيص لإطلاق أول قمر صناعي K a -band، Spaceway . في عام 1995، أصدرت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) دعوة

لمزيد من تطبيقات الأقمار الصناعية K a- band، وجذبت تطبيقات من 15 شركة. ومن بين الذين كانوا ايكوستار، لوكهيد مارتن، جي إي أمريكوم، موتورولا وكاستار، وكان هذا هو تطبيق القمر الصناعي، الذي أصبح فيما بعد وايلد بلو.

مزايا خدمة الإنترنت الأقمار الصناعية

من بين الطامحين البارزين في المرحلة المبكرة من قطاع الإنترنت عبر الأقمار الصناعية كانت تيليديذك، وهو مشروع طموح وفشل في النهاية تم تمويله جزئيًا من قبل مايكروسوفت والذي انتهى به الأمر بتكلفة تزيد عن 9 مليارات دولار. كانت فكرة تيليديذك هي إنشاء مجموعة من الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض من مئات

مزايا خدمة الإنترنت الأقمار الصناعية

الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض بتردد K a -band، مما يوفر وصولاً رخيصًا للإنترنت بسرعات تنزيل تصل إلى 720 ميجابت / ثانية. تم التخلي عن المشروع في عام 2003.

مزايا خدمة الإنترنت الأقمار الصناعية

أدى فشل تيليديذك، إلى جانب إيداعات إفلاس مزودي الاتصالات عبر الأقمار الصناعية كشركة إيريديوم للاتصالات وجلوبال ستار، إلى إضعاف حماس السوق لتطوير الإنترنت عبر الأقمار الصناعية. لم يكن الأمر كذلك حتى سبتمبر 2003 عندما أطلقت يوتلسات أول قمر صناعي جاهز للإنترنت للمستهلكين.

مزايا خدمة الإنترنت الأقمار الصناعية

في عام 2004، مع إطلاق Anik F2، أول قمر صناعي عالي الإنتاجية، تم تشغيل فئة من الأقمار الصناعية من الجيل التالي توفر سعة وعرض نطاق أفضل. في الآونة الأخيرة، حققت الأقمار الصناعية عالية الإنتاجية مثل القمر الصناعي فياسات-1 التابع لشركة فياسات ومثل قمر جوبيتر التابع لشركة هيوز نت.

مزايا خدمة الإنترنت الأقمار الصناعية

في عام 2011 و في عام 2012 قدمت الشركات مزيدًا من التحسينات، حيث رفعت معدلات البيانات النهائية من 1–3 ميجابت / ثانية إلى 12-15 ميجابت / ثانية وما بعدها. تستهدف خدمات الوصول إلى الإنترنت المرتبطة بهذه الأقمار الصناعية إلى حد كبير سكان الريف كبديل لخدمة الإنترنت عبر الاتصال الهاتفي أو خط المشترك الرقمي غير المتناظر (ADSL) أو خدمة ثابتة للأقمار الصناعية الكلاسيكية.

اليك فيديو مقدم من قناة “Mohamed Anis

بعنوان “أخيراً الإنترنت الفضائي أشتغل بعد طول إنتظار Starlink”

كمبيوتر جوجل

يمكنك تقييم المقال
[Total: 0 Average: 0]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.