ما هي ادارة المشاريع

0

ما هي ادارة المشاريع إدارة المشروع هي استخدام معرفة ومهارات وأدوات وتقنيات محددة لتقديم شيء ذي قيمة للناس. تطوير البرمجيات لتحسين عملية الأعمال ، وبناء مبنى ، وجهود الإغاثة بعد كارثة طبيعية ، وتوسيع المبيعات في سوق جغرافي جديد – هذه كلها أمثلة على المشاريع.

ما هي ادارة المشاريع

جميع المشاريع هي جهد مؤقت لخلق قيمة من خلال منتج أو خدمة أو نتيجة فريدة. كل المشاريع لها بداية ونهاية. لديهم فريق وميزانية وجدول زمني ومجموعة من التوقعات التي يجب على الفريق الوفاء بها. كل مشروع فريد ويختلف عن العمليات الروتينية – الأنشطة المستمرة للمؤسسة – لأن المشاريع تصل إلى نتيجة بمجرد تحقيق الهدف.

ادارة المشاريع

إن الطبيعة المتغيرة للعمل بسبب التقدم التكنولوجي والعولمة وعوامل أخرى تعني أنه ، بشكل متزايد يتم تنظيم العمل حول المشاريع مع فرق يتم تجميعها معًا بناءً على المهارات اللازمة لمهام محددة.

ادارة المشاريع

يقود هذه المشاريع محترفو المشروع – الأشخاص الذين يُطلب منهم إما عن قصد أو بحكم الظروف التأكد من أن فريق المشروع يلبي أهدافه. يستخدم المتخصصون في المشروع العديد من الأدوات والتقنيات والأساليب المختلفة لتلبية احتياجات المشروع.

ادارة المشاريع

هناك حاجة إلى بعض المشاريع لحل المشكلات بسرعة ، مع إدراك أنه سيتم إجراء التحسينات على مدار فترة زمنية. مشاريع أخرى لها مدة أطول و / أو تنتج منتجًا أو نتيجة أخرى لن تحتاج إلى تحسينات كبيرة خارج الصيانة المتوقعة ، مثل الطريق السريع.

ادارة المشاريع

لا يزال البعض الآخر مزيجًا من هذين النوعين من المشاريع. يستخدم المتخصصون في المشروع مجموعة متنوعة من المهارات والمعرفة لإشراك الآخرين وتحفيزهم للوصول إلى أهداف المشروع. يُعد محترفو المشاريع أمرًا بالغ الأهمية لنجاح المشاريع ويتم السعي وراءهم بشدة لمساعدة المؤسسات على تحقيق أهدافها.

لفهم أعمق لما يشبه إدارة المشروع ، جرب Kickoff من PMI ، وهي دورة تدريبية رقمية مجانية مدتها 45 دقيقة ومجموعة أدوات ترشدك خلال أساسيات إدارة المشروع.

إدارة المشروع تقود التغيير

على مدار تاريخ البشرية ، كانت إدارة المشاريع تُمارس دائمًا بشكل غير رسمي ، لكنها بدأت في الظهور كمهنة متميزة في منتصف القرن العشرين عندما أدركت مجموعة من الأفراد ذوي التفكير المستقبلي من مجالات الطيران والهندسة والصيدلة والاتصالات عالماً متغيرًا بحاجة إلى أدوات جديدة. بدافع من

ادارة المشاريع

الحاجة إلى معالجة مسائل الجدولة والموارد المرتبطة بالمشاريع المتزايدة التعقيد ، اجتمعوا للبدء في وضع وتوحيد الأدوات لمهنة جديدة. وفي عام 1969 ، ولد معهد إدارة المشاريع (PMI).

اليوم ، نعيش في The Project Economy ، حيث تمثل المشاريع القوة الدافعة وراء كيفية إنجاز العمل وتحقيق التغيير وتحقيق القيمة. في اقتصاد المشروع ، يثبت النمو العالمي لإدارة المشاريع قيمتها على أنها:

  • ككفاءة تنظيمية معترف بها واستراتيجية
  • كموضوع للتدريب والتعليم
  • كمسار وظيفي
ادارة المشاريع

من المعترف به الآن على نطاق واسع أن المعرفة الأساسية لإدارة المشروع يمكن أن توفر قيمة للأشخاص الذين لديهم مجموعة متنوعة من الأدوار في مجموعة واسعة من المساعي. يمكن أن تساعد مهارات إدارة المشروع طالبًا شابًا يعمل في مشروع علمي على تحقيق النجاح ، أو يساعد مسؤول

ادارة المشاريع

تنفيذي في الشركة على تسوية النزاعات الشخصية. يمكن أن تساعد هذه المهارات الممرضة على تبسيط تغييرات المناوبة لتحسين أوقات استجابة المريض في جناحهم. يمكنهم مساعدة متخصص تكنولوجيا المعلومات في تقديم برامج

 

مبتكرة في وقت قياسي أو مساعدة وكالة حكومية على تحسين الخدمات التي يقدمونها بطريقة أكثر اقتصادا.

تعلم أساسيات إدارة المشاريع

KICKOFF عبارة عن دورة تدريبية رقمية مجانية مدتها 45 دقيقة ومجموعة أدوات ترشدك خلال أساسيات إدارة المشروع ، حتى تتمكن من إطلاق مشروعك (مشاريعك) بشكل فعال من البداية إلى النهاية.

ضع في اعتبارك أن تصبح معتمدًا

تشير الأبحاث إلى أن أرباب العمل سيحتاجون إلى شغل ما يقرب من 2.2 مليون وظيفة جديدة موجهة نحو المشاريع كل عام حتى عام 2027.  شهادة إدارة المشاريع الاحترافية (PMP)  هي شهادة إدارة المشاريع الرائدة في العالم. يشحن PMP  وظائف لقادة المشاريع عبر الصناعات ويساعد المؤسسات

ادارة المشاريع

في العثور على الأشخاص الذين تحتاجهم للعمل بشكل أكثر ذكاءً وأداءً أفضل. ولكن يمكن لأي شخص مشارك في اقتصاد المشروع تحسين النتائج من خلال الوعي بالمفاهيم التأسيسية المحددة لإدارة المشروع ، الموضحة على النحو التالي.

وPMP  و غيرها من الشهادات المهنية PMI  ضمان كنت على استعداد لتلبية متطلبات المشاريع وأصحاب العمل في جميع أنحاء العالم. مع شهادة PMI ، يمكنك العمل في أي صناعة تقريبًا ، في أي مكان في العالم ، ومع أي منهجية لإدارة المشروع.

من هو PMI؟

باعتبارها السلطة الرائدة في العالم في إدارة المشاريع ، تمكن PMI الناس من تحويل الأفكار إلى حقيقة واقعة. من خلال المناصرة العالمية والتواصل والتعاون والبحث والتعليم ، تعد شركة PMI المنظمات والأفراد للعمل بشكل أكثر ذكاءً في عالم دائم التغير وديناميكي. 

بناءً على إرث فخور يعود تاريخه إلى عام 1969 ، فإن PMI هي منظمة “لغرض” تعمل في كل بلد تقريبًا حول العالم لتطوير المهن وتقوية النجاح التنظيمي وتمكين صانعي التغيير بمهارات وطرق جديدة للعمل لتحقيق أقصى قدر من تأثيرهم. 

اليك فيديو مقدم من قنا “Free4arab | Information Technology

بعنوان “أساسيات إدارة المشاريع | Project Management Fundamentals”

 

كمبيوتر جوجل

يمكنك تقييم المقال
[Total: 1 Average: 5]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.