كيف يعمل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية

0

كيف يعمل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية هل سمعت من قبل مصطلح الإنترنت عبر الأقمار الصناعية؟ هل تساءلت يومًا عن كيفية عمل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية؟ اليوم سنناقش هذه الأسئلة بالتفصيل. لذلك دعونا ننتقل. الإنترنت عبر الأقمار الصناعية هو نوع.

 

هل سمعت من قبل مصطلح الإنترنت عبر الأقمار الصناعية؟ هل تساءلت يومًا عن كيفية عمل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية؟ اليوم سنناقش هذه الأسئلة بالتفصيل. لذا دعنا نقفز.

 

الإنترنت عبر الأقمار الصناعية هو نوع من الاتصال اللاسلكي يستخدم قمرًا صناعيًا يدور حول الأرض للحصول على منارة الإنترنت من اتصال الإنترنت الخاص بك. إنه مختلف تمامًا عن خدمات الإنترنت الأرضية العادية مثل DSL أو الإنترنت القائم على الألياف والذي يرسل البيانات عبر الكابلات. يقدم الإنترنت عبر الأقمار الصناعية

كيف يعمل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية

 

أساسًا وسيلة للتواصل مع الإنترنت لأولئك الذين يتواجدون خارج نطاق اتصالات النطاق العريض التقليدية المبطنة. نظرًا لأنها مساعدة الإنترنت الوحيدة الفريدة التي يتم فتحها جغرافيًا.

كيف يعمل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية

مزايا الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

هناك العديد من مزايا الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ، ولكن من بينها ما يلي: 

  • بسيط 
  • موثوق 
  • بسرعة

 

ماذا يمكنك أن تفعل مع الإنترنت عبر الأقمار الصناعية؟

يعمل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية بشكل مشابه للإنترنت العادي على الأرض حيث يمكن للفرد التسوق عبر النوافذ وتنزيل المحتوى وتحميله عبر الإنترنت. يستخدم هذا النوع من الإنترنت في الغالب الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية أو الذين يعيشون في المناطق النائية. 

كيف يعمل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية

 

يتطور هذا النوع من التكنولوجيا باستمرار مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون هذا النوع من الاتصال لأنه يقدم الآن سرعات أعلى بكثير من اتصال الإنترنت التقليدي. 

 

كيف يعمل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية؟

لكن كيفية عمل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية هو السؤال الرئيسي الذي يتبادر إلى أذهان الجميع بسبب كلمة القمر الصناعي هنا. إليك كيفية عمل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية. 

 

  • يمكن للإنترنت عبر الأقمار الصناعية إرسال البيانات أو الحصول عليها باستخدام موجات الراديو من طبق القمر الصناعي الصغير نسبيًا الموجود على كوكبنا. 
  • يرسل مزود الإنترنت الخاص بك منارة الإنترنت القائمة على الألياف إلى قمر صناعي موجود في الفضاء.
  •  بعد ذلك ، تعود منارة الإنترنت إليك ويتم التقاطها بواسطة طبق القمر الصناعي.
  • طبق القمر الصناعي متصل بالمودم. والمودم متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بإشارة الإنترنت.
  • يعود البرنامج بأكمله إلى مزود الإنترنت الخاص بك وهذه هي الطريقة التي يعمل بها الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

كيف يعمل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية

  • لذلك نعلم جميعًا الآن أن الإنترنت عبر الأقمار الصناعية لا يستخدم ترتيبات الأسلاك الأرضية وبدلاً من ذلك يستخدمون طبق القمر الصناعي الذي يتكون من تفاعل ثنائي الاتجاه. التنزيل والتحميل بشكل أساسي. يبلغ معدل التحميل حوالي 1/10 من معدل التنزيل البالغ 500 كيلوبت في الثانية.
  • تتمتع DSL والإنترنت السلكي بمعدلات تنزيل أقوى ولكن أنظمة الأقمار الصناعية أسرع بعشر مرات من الإنترنت العادي.

 

الشركات التي تقدم إنترنت ثنائي الاتجاه.

 

تقدم العديد من الشركات خدمة إنترنت ثنائية الاتجاه وبعضها مذكور أدناه:

  • تاكيون (يخدم في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية والمكسيك)
  • ستار باند
  • تيليسايد 
  • بيجاسوس اكسبرس

كيف يعمل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية

الأقمار الصناعية الجغرافية الثابتة.

 

Geo-Stationary هو قمر صناعي يظهر ليتم وضعه في موضع ثابت في الفضاء عند ملاحظته من سطح الأرض. الأقمار الصناعية المتوفرة في تلك المنطقة تتحرك بالتتابع مع دوران الكون. يقع هذا القمر الصناعي على ارتفاع 22،237 ميلاً فوق الأرض. كيف يعمل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية

 

خط طول القمر الصناعي.

 

تمتلك الأقمار الصناعية Geo-Stationary نقطة طول مع أسماء مثل AMC-4 أو Galaxy 18 حيث يرتبط خط الطول بتلك الخطوط النظرية التي تتحرك أسفل الأرض لرسم الخرائط العالمية. قراءات خط طول الأرض 360 درجة. وإذا كنت تعرف خط طول القمر الصناعي ، فيمكنك بسهولة اشتقاق موقع القمر الصناعي الموجود في السماء

مقتطف من ويكيبيديا

الاتصال القمري بالإنترنت (بالإنجليزية: Satellite Internet access) أيضاً يُعرف بالوصول إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية وهو وصول إلى الإنترنت يتم توفيره من خلال الأقمار الصناعية المخصصة للاتصال. يتم تقديم خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية الحديثة للمستهلكين عادةً إلى المستخدمين الفرديين من

كيف يعمل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية

خلال الأقمار الصناعية الثابتة بالنسبة إلى الأرض التي يمكن أن توفر سرعات بيانات عالية نسبيًا،  مع الأقمار الصناعية الأحدث التي تستخدم Ku لتحقيق سرعات نقل البيانات تصل إلى 506 ميجابت/ثانية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تطوير مجموعات جديدة من الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض لتمكين الوصول إلى الإنترنت بزمن انتقال منخفض من الفضاء.

اليك فيديو مقدم من “قناة Alghad TV – قناة الغد

بعنوان “الإنترنت الفضائي .. ما هي مميزاته وعيوبه؟”

كمبيوتر جوجل

يمكنك تقييم المقال
[Total: 0 Average: 0]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.