كيف تعمل شبكة الإنترنت؟

0

كيف تعمل شبكة الإنترنت؟ لمعرفة كيفية عمل الإنترنت تمامًا ، نحتاج إلى العودة إلى مرحلة البداية. الإنترنت هو حقًا منظمة عالمية لأجهزة الكمبيوتر المترابطة ، والمعروفة باسم شبكة الويب العالمية ، وبالتالي شبكة الاتصالات العالمية المكثفة.

 

من بين أجهزة الكمبيوتر الشخصية المرتبطة بها ، الأدوات التي تستخدمها للاطلاع عليها تمامًا مثل الأدوات التي ترسل المحتوى (العمال). تم إنشاء استراتيجيات لتوصيل المعلومات عن بعد بين أجهزة الكمبيوتر قبل الموعد المحدد مثل الستينيات ، ولكن في تلك المرحلة لم يكن هناك سوى عدد قليل من المنظمات التي تتعامل مع المؤسسات.

كيف تعمل شبكة الإنترنت؟.

لم يتم تخيل شبكة الويب العالمية حتى الثمانينيات من قبل باحث الكمبيوتر الشخصي تيم بيرنر لي من CERN. تم التخطيط للويب في البداية كأصل بيانات للفحص الدراسي ، مما يعني أن CSS غير موجود (وبالتالي لا يمكن إضافة حرف خاص إلى الصفحات). كانت صفحة موقع الويب في الأساس عبارة عن مستند تم وضعه بعيدًا عن العامل وشحنه من جهاز كمبيوتر عند ذكره.

 

ربما كانت السمات الرئيسية للإنترنت المبكر هي النص التشعبي (الذي تم من خلاله تحديد مسار HTML البديل ، كما أوضحت في مقال سابق). النص التشعبي هو طريقة لترميز المحتوى – على سبيل المثال ، “هذا عنوان” أو “هذا بيان” أو “هذا نشر”.

 

كانت دقة الترميز أمرًا حيويًا ، حيث كان من المستحيل بشكل أساسي تخطيط المادة بخلاف الأنماط الافتراضية. كانت الاتصالات مهمة أيضًا في بداية الإنترنت ، لأنها سمحت للأفراد بواجهة أرشيفات من كل مكان في العالم فيما بينهم (أليس هذا واضحًا بوضوح في هذه المرحلة؟)

 

كيف تعمل شبكة الإنترنت

هذه هي الفرضية الأولى للإنترنت ، والتي تعطينا سببًا قويًا لمعرفة كيفية عملها الآن (والمثير للصدمة ، هما نفس الشيء تقريبًا).

 

ماذا يحدث عند زيارة الموقع؟

عند الانتقال إلى موقع ما ، يكون له عنوان URL (محدد موقع الموارد العالمي). على سبيل المثال: عنوان URL لصفحتي هو https://computergoogle.com 

يتميز باسم النطاق. هناك توسعات مختلفة في النطاق، على سبيل المثال (.com، .io، .blog) المساحة ليست سوى طريقة معدلة للوصول إلى عنوان IP. كل أداة مرتبطة بالإنترنت لها عنوان IP ، بغض النظر عما إذا كانت عاملة أو كمبيوتر عادي. يمكنني 

 

حتى الوصول إلى عنوان IP الخاص بك (في حال علمت به) ، بصرف النظر عن أنني لا أستطيع اكتشاف أي شيء لأنك لا تدير عاملًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عند استكشاف عنوان URL ، يرتبط جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعامل نظام أسماء المجالات (DNS) ، والذي يبحث عن عنوان IP الذي ينسق مع المنطقة التي أدخلتها. كيف تعمل شبكة الإنترنت

 

نظرًا لأن لديك عنوان IP الخاص بالعامل الذي تعمل صفحة الويب الخاصة بك عليه ، يحتاج جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى المطالبة بصفحة الموقع ، أو بشكل أكثر دقة ، المستند. لما؟ وثيقة؟ في الواقع ، يجب قول الحقيقة

 

الصفحة ليست سوى وثيقة يفتحها برنامجك ويعرضها لك. لتوضيح ذلك ، عندما يتم شحن طلب من العامل ، يميز العامل أنه قد تم ذكر مستند. إنه يبحث عنه ، وربما يقوم ببعض الأشياء الأخرى مثل إضافة شيء ما إلى مجموعة البيانات (أي البرمجة الخلفية) كيف تعمل شبكة الإنترنت

 

ثم في هذه المرحلة ، يرسل السجل عبر الإنترنت إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، في هذه المرحلة يطلع برنامجك على المستند (الذي يحتوي فقط على المحتوى) ويظهر نتيجة ذلك المحتوى.

 

8 تمارين يمكنك القيام بها في حال كنت أمام الإنترنت وليس لديك فكرة ضبابية ماذا تفعل؟.

التطبيقات المجانية الرئيسية لإتقان البرمجة والتشفير على هاتفك

ومع ذلك ، ما هو هذا المحتوى وكيف يمكن أن يعمل؟ كيف تعمل شبكة الإنترنت

ما هي اجزاء الموقع؟.

تم ترميز الموقع بثلاث لهجات يفسرها البرنامج: HTML و CSS و JavaScript. قد تستخدم بعض المواقع مكتبات مختلفة ، مثل jQuery ، لكنها مهمة لجافا سكريبت.

 

HTML هو إنشاء الموقع ، عندما تم إنشاء الويب لأول مرة ، كانت لغة الويب الوحيدة هناك ، ولم يتطلبوا مواقع جميلة وقاموا بأشياء مختلفة ، وكان الدافع الوحيد وراء الويب في ذلك الوقت هو مشاركة البيانات و قام HTML بالعمل على أكمل وجه.

 

على الرغم من أنه تمت إضافة الكثير من الأشياء وتغييرها في HTML ، إلا أنها لا تزال مكافئة بشكل أساسي لما كانت عليه خلال الثمانينيات. HTML هو في الواقع محتوى عادي ولكنه مشمول بالتسميات حتى يتعرف البرنامج على الجوهر. خذ هذا النموذج:

هذا عنوان

هذا ليس سوى مقطع اختبار ، وهو النص الأساسي.

هنا ، يوجد عنوان والمحتوى الموجود أسفله هو المحتوى الأساسي. سيعرض البرنامج شيئًا مثل هذا:

هذا عنوان

هذا ليس سوى مقطع اختبار ، وهو النص الأساسي. في الوقت الحالي ، شاهد ما يحدث عند إضافة تسميات:

<h1> هذا عنوان </ h1>

<p> هذا ليس سوى قسم فحص ، وهو النص الأساسي. </ p>

النتيجة:

هذا عنوان

هذا ليس سوى قسم فحص ، وهو النص الأساسي. عندما نضيف تسميات (HTML) ، اتضح أنه ليس من الصعب التعرف على العنوان من العناوين الأخرى. بقدر ما يهم ، CSS هو الشيء الذي يتحكم في تصميم الموقع – بالتأكيد يبدو كما لو. قبل CSS ، بدا الويب متطابقًا ، وبالتالي فظيعًا. هذا ما ستبدو عليه مقالة الويب بدون CSS:

ثم مرة أخرى ، جافا سكريبت مثل معظم لهجات البرمجة. يحتوي على عوامل (مثل x أو x في الرياضيات متعددة الحدود) ، والتي يمكنك من خلالها تخزين المعلومات والتفكير فيها والتحكم فيها. يتمثل مبدأ استخدام JavaScript على الويب في تغيير محتوى HTML.

 

على سبيل المثال: تحقق من منشئ الأرقام غير القابل للتجزئة الذي يعمل مع JavaScript. يقوم هذا المولد بتشغيل العديد من التقديرات والارتباطات وما إلى ذلك  لإنشاء أرقام أولية ، ثم يضيفها بعد ذلك إلى كود HTML الخاص بالصفحة. كيف تعمل شبكة الإنترنت

 

 

يمكن لـ JavaScript الإطلاع على (HTML) وتأليفها. تؤكد الحقائق حقًا أن هذه اللغة صنعت في البداية للويب ولكن بها حاليًا العديد من الوظائف. يسمح لك NodeJS بالقيام بالعديد من الأشياء باستخدام JavaScript بما في ذلك إنشاء تطبيقات منطقة العمل والتطبيقات متعددة الاستخدامات وروبوتات الدردشة والعاملين وغير ذلك الكثير. عن طريق التعلم (JavaScript)

 

كيف تعمل شبكة الإنترنت

سيفتح لك العديد من الفرص (على الرغم من حقيقة أنه مختلف تمامًا عن HTML و CSS).

التقط هنا على افتراض أنك بحاجة إلى رؤية حالات لما تبدو عليه هذه اللهجات.

 

عرض المواقع التي تم إنشاؤها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تذكر أننا قلنا: كل عناوين URL تنصح جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمكان تنزيل موقع ما حتى يتمكن من رؤيته؟ كل الأشياء التي تم أخذها في الاعتبار ، ها هي: يمكن للبرامج أيضًا عرض المستندات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتذكر أن المواقع هي مجرد منظمات تحتوي على سجلات مثل ما هو موجود على جهاز الكمبيوتر الخاص

كيف تعمل شبكة الإنترنت

 

بك ، والعاملين هم أجهزة كمبيوتر فقط يتم أخذ كل الأشياء في الاعتبار. سنذهب إلى أبعد من ذلك في المقالات القادمة ، حيث ستتعلم مع توقع مجاني كيف يمكنك التدرب على تقدم الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كيف تعمل شبكة الإنترنت

اليك فيديو مقدم من قناة “برمج Barmej

بعنوان “الشبكات و الإنترنت – كيف تعمل شبكة الإنترنت”

كمبيوتر جوجل

يمكنك تقييم المقال
[Total: 0 Average: 0]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.