كود تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد

0

كود تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد تناقش هذه المقالة الخطوات السريعة لتعزيز النطاق والقوة لإشارات WiFi على هواتف Android. كل ما عليك فعله هو معرفة كيفية زيادة نطاق WiFi في هاتف Android.

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من ضعف إشارة Wifi. حتى عندما جربت كل نصيحة وخدعة لتعزيز إشارة Wifi ، فقد لا تجد فرقًا كبيرًا. كملاذ أخير ، قد ترغب في شراء جهاز تقوية – والذي من أجله يجب عليك تخفيف جيوبك قليلاً. ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب في إنفاق الأموال ، فقد نساعدك في إخبارك بكيفية زيادة قوة إشارة WiFi في هاتف Android.

كود تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد

خطوات لزيادة نطاق Wifi على هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام Android وتعزيز الإشارات:

يمكنك تحسين نطاق Wi-Fi على هاتف Android الذكي الخاص بك عن طريق إجراء بعض التغييرات في إعداداتك. لهذا ، يجب عليك تمكين “خيارات المطور “. هنا قمنا بتجميع الخطوات ووصفنا كيفية زيادة نطاق Wi-Fi على جهاز Android Mobile الخاص بك: كود تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد

1. قم بتمكين “خيارات المطور” من خلال الانتقال إلى “الإعدادات” والنقر على “حول الهاتف”

2. قم بالتمرير لأسفل إلى “رقم الإصدار” وانقر عليه سبع مرات على التوالي. يمكّن “خيارات المطورين” للجهاز ، ويمكنك معرفة كيفية تعزيز إشارة Wi-Fi على الهاتف.

3. انتقل إلى “خيارات المطور” وانتقل لأسفل إلى “نقل بيانات شبكة Wi-Fi القوية إلى الهاتف المحمول ” لمعرفة كيفية الحصول على إشارة WiFi أفضل على Android. كود تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد

4. حركه لتشغيل الوضع.

5. شاهد إشارة WiFi المحسّنة واستمتع بنطاق WiFi متزايد في هاتف Android.

إذا كنت لا ترغب في العبث بإعدادات هاتفك ، فيمكنك تعزيز إشارات Wi-Fi عن طريق تغيير تردد نطاق Wi-Fi الخاص بنظام Android. يؤدي تغيير تردد نطاق WiFi من 2.4 جيجاهرتز إلى 5 جيجاهرتز إلى تحسين إشارات Wi-Fi بدقة أكبر. يمكنك اتباع الخطوات التالية لإجراء التغييرات: كود تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد

Android
  • اذهب إلى الإعدادات> Wi-Fi.
  • انتقل إلى “الإعدادات المتقدمة”.
  • اضغط على “نطاق تردد WiFi”.
  • الآن حدد 5 جيجاهرتز فقط.

الآن ، سيستخدم الجهاز نطاق تردد 5 جيجاهرتز كلما أمكن ذلك ويزيد من قوة الإشارة اللاسلكية.

العمل في مكتب حيث تكون منطقة التغطية أكبر. يمكنك التفكير في العديد من التطبيقات المتاحة على متجر Google Play ، والتي تتيح لك إنشاء مجموعات WiFi متعددة. ستراقب مجموعات Wi-Fi نقاط الوصول وستبقيك دائمًا على اتصال بأقوى إشارة.

كود تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد

بشكل عام ، يمكنك الاستمتاع باتصال لاسلكي عالي السرعة بمجرد معرفة كيفية زيادة نطاق wifi في هاتف Android. لن تتصل نطاقات تردد Wi-Fi إلا بـ 5 جيجا هرتز إذا اخترت ذلك ، مما قد لا يساعد في ضعف الاتصال اللاسلكي. رغم ذلك ، إذا كان تغيير بعض الإعدادات يمكّنك من الحصول على ما تريد ، فإن التغييرات جيدة.

تحقق من بعدك عن جهاز التوجيه

بدون تثبيت أحد التطبيقات ، من الأفضل دائمًا التحقق من مدى قربك (أو بعدك) من جهاز التوجيه الخاص بك. في حالة حدوث مشكلات السرعة فقط عندما تكون بعيدًا عن جهاز التوجيه ، فمن الأفضل دائمًا أن تجلس بالقرب منك قليلاً. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فقد يُطلب منك نقل جهاز التوجيه فعليًا إلى موقع أفضل.

كود تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد

إذا استمرت المشكلات حتى بعد أن تكون قريبًا نسبيًا من جهاز التوجيه ، فمن المستحسن دائمًا إعادة تشغيله مرة واحدة. 

Android

تعرف على أفضل نقطة وصول Wi-Fi

بعيدًا عن إيقاف تشغيل جهاز التوجيه وتشغيله مرة أخرى ، والذي يجب أن يكون دائمًا خيارك الأول عندما تعاني من ضعف اتصال Wi-Fi ، هناك طريقة أخرى تتمثل في استخدام تطبيق محلل Wi-Fi. أولاً ، يوفر أفضل قناة لاستخدامها لشبكتك الخاصة. بدون الخوض في التفاصيل ، يسمح لك بتحسين الشبكة ويعني أنك لست مضطرًا لأن تكون خبيرًا تقنيًا للقيام بذلك. 

كود تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد

ثانيًا ، يقوم بتقييم أي شبكة في المنطقة بها أكثر اتصال ثابتًا ، والتي غالبًا لا تكون هي الشبكة التي يتصل بها هاتفك افتراضيًا. أخيرًا ، يوفر وصولاً سهلاً إلى معلومات الشبكة مثل عنوان IP الخاص بك ، وبوابة الشبكة ، و DNS ، وما إلى ذلك .  إنه ليس ضروريًا ، ولكنه مفيد لمستخدمي الطاقة.

إذا كنت تستخدم جهاز iPhone ، فإن التطبيق البديل للقيام بذلك يسمى Network Analyzer.

تحقق مما إذا كانت حافظة هاتفك تحجب الإشارة

هل تستخدم حافظة بهاتفك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد ترغب في التحقق مما إذا كان أحد أسباب ضعف اتصال Wi-Fi (والخلوي) مرتبطًا بالحالة. من الحقائق المعروفة أن العديد من حافظات الهواتف تجعل إشارة Wi-Fi أسوأ ، خاصةً إذا كانت تحتوي على معدن. 

Android

لمعرفة ما إذا كانت حالتك تؤثر على إشارة Wi-Fi الخاصة بك ، قم بإجراء اختبار سرعة Ookla مع إيقاف تشغيل الحالة ، ثم في نفس الموقع ، أعد تشغيل الحالة وقم بإجراء الاختبار مرة أخرى.

كود تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد

إذا لاحظت اختلافًا عند استخدام قضيتك ، فقد ترغب في النظر في البدائل. يمكنك أيضًا إجراء نفس الاختبار باستخدام تطبيق اختبار السرعة الرسمي من Ookla. ومع ذلك ، يطلب التطبيق عددًا كبيرًا من الأذونات ، لذلك نوصي بإلغاء تثبيته بمجرد الانتهاء من الاختبار.

Android

تأكد من أن جهاز التوجيه الخاص بك في المكان المثالي

هناك خدعة أخرى يمكنها تحسين اتصال Wi-Fi في المنزل بشكل كبير وهي تحسين موقع جهاز التوجيه. غالبًا ما يتم وضعه بجوار الهاتف أو منفذ الكابل مباشرةً ، ولكن نادرًا ما يكون هذا هو الأفضل

كود تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد

لاتصالك.  هناك العديد من التطبيقات التي تساعدك على تحسين وضع جهاز التوجيه الخاص بك. ومع ذلك ، فإن معظم التعليمات تقنية للغاية بحيث يتعذر تنفيذها بواسطة شخص عادي.

لذلك ، فإن أفضل طريقة هي الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، والذي سيكون لديه جميع الأدوات اللازمة لوضع جهاز التوجيه الخاص بك في أفضل مكان ممكن داخل منزلك. من الناحية المثالية ، يجب أن يتم ذلك بواسطة مزود خدمة الإنترنت في يوم التثبيت. 

Android

استخدم النطاق الترددي 5 جيجاهرتز لاتصالات Wi-Fi

تدعم معظم الهواتف الذكية (وأجهزة التوجيه) التي تعمل بنظام Android اليوم نطاق التردد 5 جيجا هرتز. أثناء إعداد جهاز التوجيه الخاص بك ، هناك احتمالات كبيرة أن يقوم فني ISP بإنشاء شبكتي Wi-Fi منفصلتين للاختيار من بينها. تقوم معظم أجهزة التوجيه بتسمية شبكات 5 جيجاهرتز عن طريق إضافة المصطلح 5G في نهاية SSID. 

كود تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد

إذا كنت تعتقد أنك على شبكة 2.4 جيجا هرتز بطيئة ، فمن الجيد دائمًا التبديل إلى النطاق 5 جيجا هرتز حيث توجد مساحة خالية أكبر بكثير على الطيف. هناك 23 قناة كل منها 20 ميجا هرتز على تردد 5 جيجا هرتز ، وهو أكثر بكثير من القنوات الـ 14 المعروضة على 2.4 جيجا هرتز. نظرًا لأن القنوات لا تتداخل 

كود تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد

فمن المحتمل أن تحصل على إشارة أفضل على شبكة Wi-Fi عند الاتصال بشبكة 5 جيجا هرتز.

5 جيجاهرتز ، لكنك بعيدًا فعليًا عن جهاز التوجيه. في مثل هذه الحالات ، من الأفضل التبديل إلى النطاق 2.4 جيجا هرتز “الأبطأ”. 

قم بتحديث الراديو أو البرامج الثابتة

إذا كنت تتلقى تحديثات OTA من شركة الاتصالات أو الشركة المصنعة ، فربما لا ينطبق هذا عليك ، ولكن إذا كنت تقوم بتشغيل ROM مخصص ، فقد تجد نفسك في بعض الأحيان بحاجة إلى تحديث الراديو يدويًا على جهاز Android. كمثال ، إليك كيفية تحديث أداة تحميل التشغيل والراديو على Nexus 5 . يجب عليك أيضًا التأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من Android لضمان أفضل أداء. للتحقق من ذلك ، انتقل إلى  الإعدادات> حول> تحديثات البرامج.

Android

أخبر هاتفك بتجنب الاتصالات الضعيفة (Android 6.0 Marshmallow أو أقدم)

ملاحظة: لم تعد هذه الخطوة خيارًا على الهواتف الذكية الحديثة التي تعمل بنظام Android.

في قائمة إعدادات Android ، هناك خيار صغير لطيف يخبر هاتفك بتجنب اتصالات Wi-Fi الضعيفة ، مما يعني أنه أثناء البحث عن الشبكات المتاحة ، سيتجنب في الواقع محاولة الاتصال بأولئك الذين لديهم إشارات ضعيفة. سيوفر لك هذا الكثير من حيث القوة والإحباط. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> Wi-Fi والنقر فوق زر القائمة الكاملة ، ثم خيارات متقدمة . هنا سترى مربع الاختيار لتجنب الاتصالات الضعيفة. كود تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد

كود تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد

*#*#4636#*#*

نختار Phone Information في أسفل الإعدادات:
بعد ذلك نقوم بتفعيل خيار Gsm Only

ثم إعادة تشغيل الجهاز

إليك فيديو مقدم من قناة “NetworksTube – شبكة اليوتوب

بعنوان “تقوية وزيادة إشارة الواي فاي في أي هاتف أندرويد 2020”

يمكنك تقييم المقال
[Total: 0 Average: 0]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.