شاهد ماذا يفعل الزائر في موقعك

0

شاهد ماذا يفعل الزائر في موقعك وتجنب نقرات غير شرعية وزيارات غير صالحة في ادسنس اليك موقع Microsoft Clarity عبارة عن منتج تحليلات مجاني للاستخدام تم إنشاؤه لمساعدة مديري مواقع الويب على تحسين تجارب مواقع الويب الخاصة بهم من خلال فهم سلوك زوار الموقع بشكل أفضل. باستخدام Clarity قمنا ببناء مجموعة من الأدوات

 

شاهد ماذا يفعل الزائر في موقعك

التي تساعد الأشخاص الذين يديرون مواقع الويب على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن التعديلات التي ينبغي عليهم إجراؤها على مواقعهم. يوضح لك الوضوح أجزاء موقع الويب الخاص بك التي تحصل على أكبر وأقل تفاعل وتوفر واجهة لا تقدر بثمن لتصحيح الأخطاء.

نقرات غير شرعية

يوفر لك Clarity الأدوات اللازمة لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن التغييرات التي تطرأ على موقع الويب الخاص بك باستخدام أدلة حقيقية ، ويتيح لك القيام بذلك بطريقة تساعد على احترام خصوصية المستخدمين وأمن البيانات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن بناء نوع النظام الذي يمكن أن يوفر هذا الدليل بنفسك قد يكون معقدًا ويستغرق وقتًا طويلاً.

شاهد ماذا يفعل الزائر في موقعك.

مصمم ليكون سهل الاستخدام ويسهل الوصول إلى موقع الويب الخاص بك.

تم تصميم Microsoft Clarity بحيث يمكن لأي شخص يحاول تحسين تجربة موقع الويب الخاص به استخدامه. لقد صممناه ليكون سهل الاستخدام للمطورين وغير المطورين على حد سواء. إذا كنت تريد فهم مستخدميك دون الحاجة إلى تحليل مجموعة البيانات التي يمكن اشتقاقها من تشغيل موقع ويب ، فإن Clarity هي أداتك.

 

تم تصميم الوضوح ليكون له تأثير ضئيل للغاية على أوقات تحميل الصفحة ، لذا يمكنك التأكد من أن المستخدمين الذين يتنقلون إلى موقعك لن يضطروا إلى الانتظار حتى يتم تحميل الصفحات. بالإضافة إلى ذلك

 

لا نضع أي حدود قصوى لحركة المرور الخاصة بك ، لذا سواء حصلت على 10 زوار في اليوم أو 1،000،000 فإن Clarity ستكون قادرة على التعامل مع حركة المرور الخاصة بك دون أي تكلفة إضافية بالنسبة لك. 

 

اليوم ، يوفر Clarity العديد من الإمكانيات الأساسية بما في ذلك الخرائط الحرارية وإعادة تشغيل الجلسة ، بالإضافة إلى لوحة معلومات الرؤى. دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل منها.

 

انظر ما النقرات مع المستخدمين لديك باستخدام خرائط التمثيل اللوني.

توفر الخرائط الحرارية طريقة مرئية لفحص عدد كبير من تفاعلات المستخدم وتأتي في شكلين: خرائط النقر وخرائط التمرير. يحزم هذان العرضان مجموعة كبيرة من البيانات في تقرير قابل للتنفيذ وسهل الفهم. تخبرك Clickmaps بالمحتوى الموجود على صفحتك المهم لمستخدميك

 

بينما توضح خرائط التمرير ما إذا كان المستخدمون يشاهدون ما هو مهم. تساعدك الطبيعة المجمعة لخرائط الحرارة على تأهيل سلوكيات واتجاهات المستخدم ، كما أنها تجعل من السهل إيصال التأثير إلى أصحاب المصلحة وتقديم مبررات تستند إلى البيانات لقرارات التصميم.

شاهد ماذا يفعل الزائر في موقعك

خرائط الحرارة الوضوح
 

تقدم الصورة أعلاه مثالاً على أحد أنواع الخرائط الحرارية التي نقدمها للويب والجوال: خرائط النقر. تخبرك Clickmaps عن محتوى صفحة موقع الويب الذي يتفاعل معه المستخدمون أكثر من غيره. المناطق المميزة

شاهد ماذا يفعل الزائر في موقعك

 

باللون الأحمر لها أعلى تكرار للنقرات وعادة ما تتمحور حول النقاط المحورية. يجب أن تتوافق هذه مع أجزاء موقعك التي تريد أن ينقر المستخدمون عليها ، وإذا لم يفعلوا ذلك فيجب أن تفكر في تعديل صفحتك لمواءمتها.

 

قم بمواءمة توقعاتك مع الملاحظات مع تشغيل الجلسة.

لكل شخص رأي حول كيفية استخدام الأشخاص لموقعهم على الويب ، لكن Clarity يمنحك الأدوات اللازمة لاتخاذ قرارات تعتمد على البيانات في ضوء ما يحدث بالفعل على موقعك. تخلص من حالات الحواف المزعجة واتخذ قرارات مثالية بشأن ميزات الموقع الجديدة.

شاهد ماذا يفعل الزائر في موقعك

جلسات الوضوح

شاهد ماذا يفعل الزائر في موقعك

تتيح لك آلية التصفية التي يمكنك استخدامها لتقطيع التسجيلات الحصول على تفاصيل دقيقة للغاية بشأن التسجيلات التي يجب تحديدها. لقد استخدمنا أيضًا التعلم الآلي لاكتشاف أنماط جديدة في تسجيلات الجلسات مثل “النقرات الغاضبة” و “النقرات الميتة” و “التمرير المفرط” ، ويمكنك استخدام هذه التصنيفات لتصفية جلساتك أيضًا.

شاهد ماذا يفعل الزائر في موقعك

مرشحات الوضوح
 شاهد ماذا يفعل الزائر في موقعك

“النقرات الغاضبة” هي نمط سلوكي حيث ينقر المستخدم عدة مرات على جزء من صفحتك يعتقد أنه يجب أن يرتبط ارتباطًا تشعبيًا في مكان ما ، ولكنه لا يفعل ذلك. يمكن أن تكون هذه النقرات المتكررة مؤشرًا جيدًا للأجزاء غير البديهية من صفحتك أو تساعدك في تحديد مكونات واجهة المستخدم التي لا تعمل بالشكل المطلوب.

استخدم لوحة معلومات الإحصاءات لعرض أداء موقع الويب الخاص بك.

 

نحن نقدم لوحة تحكم من المقاييس الإجمالية لمساعدتك في الحصول على فهم شامل لحركة المرور على موقعك. في لمحة ، ستتمكن من معرفة عدد المستخدمين الذين نقروا على روابط غير موجودة أو عدد الأشخاص الذين قاموا بالتمرير لأعلى ولأسفل الصفحة بحثًا عن شيء لم يتمكنوا من العثور عليه

 

بسهولة. يمكنك أيضًا مشاهدة أشياء مثل عدد أخطاء جافا سكريبت المتزامنة التي تحدث عبر عملائك أو مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدم العادي في التنقل في موقعك.

 

يمكن تقسيم الإحصاءات التي نقدمها إلى شرائح باستخدام العديد من عوامل تصفية الجلسة التي نقدمها للتسجيلات ، والتي تتيح لك التعمق في أنماط معينة من سلوك المستخدم والتي يمكن أن توفر الأساس لاتخاذ قرارات جيدة بشأن تعديل موقعك.

 

الوضوح - لوحة معلومات الرؤى

اشترك اليوم مجانا

 

جربه بنفسك. التسجيل سهل حقًا – ما عليك سوى إنشاء مشروع وإضافة جافا سكريبت Clarity إلى موقعك وستكون جاهزًا للانطلاق.

اليك فيديو مقدم من قناة “Microsoft Cloud

بعنوان “Microsoft Clarity | Free behavioral analytics product for website managers”

رابط الموقع

كمبيوتر جوجل

يمكنك تقييم المقال
[Total: 1 Average: 5]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.