أفضل 10 لغات برمجة تناسب تطوير التطبيقات

0

أفضل 10 لغات برمجة تناسب تطوير التطبيقات البرمجيات، من المستحيل أن تكون خبيرًا في جميع لغات الترميز الموجودة من بين العشرات من لغات البرمجة ، يتساوى مطورو الخبرة في تطوير المشاريع مع لغات البرمجة

أفضل 10 لغات برمجة تناسب تطوير التطبيقات.

 

الأعلى والمطلوبة التي تناسب استراتيجيات التطوير ، والقدرة على تحمل التكاليف ، والتسليم في الوقت المحدد للمشاريع مع ضمان الجودة الذي يجعل كل و كل عميل راضٍ بنسبة 100٪.

فيما يلي بعض من أفضل 10 لغات ترميز تم اختيارها بعناية لتسليم المشروع بنجاح ؛ اقرأ هذه المقالة واختر أفضل ما يناسب احتياجاتك.

أفضل 10 لغات برمجة تناسب تطوير التطبيقات

  1. Asp.Net MVC
  2. C#
  3. Java
  4. JavaScript
  5. PHP
  6. jQuery
  7. Swift
  8. MySQL
  9. SQLite
  10. MS SQL Server

 

1. ASP.NET MVC.

تعد Dot net واحدة من الأنظمة الأساسية الشائعة ، والتي لا تتقلص أبدًا من مجال البرمجيات. يتزايد استخدام إحصائيات Asp.net MVC دائمًا في مجال البرامج ويتمسك العديد من مؤسسات البرامج بهذه اللغة الشائعة. إنه مرن والعديد من المطورين على دراية جيدة في تطوير المشاريع الهامة للغاية مع استراتيجيات سهلة وسرية.

أفضل 10 لغات برمجة تناسب تطوير التطبيقات

2. C SHARP.

يبدو أن C # لديها زيادة طفيفة في شعبيتها خلال كل عام ، حيث أن لغة C الحادة هي لغة برمجة بسيطة وحديثة ، ولديها القدرة على تطوير مكونات البرامج المناسبة للنشر في بيئات مختلفة. تستخدم العديد من المؤسسات C # لتطوير التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية ، والتي تزدهر الآن في صناعة تكنولوجيا المعلومات.

أفضل 10 لغات برمجة تناسب تطوير التطبيقات

3. JAVA.

جافا ، التي كانت موجودة منذ عدة عقود ، لا تزال تتألق بشكل مشرق بين لغات البرمجة. هناك خبراء قادرون على تطوير التطبيقات باستخدام كود Java لتطبيقات الهاتف المحمول مثل Android وأيضًا تستخدم بعض المؤسسات Java لغرض الاختبار أيضًا. منذ بدء التشغيل حتى الآن ، لا تظهر Java أي علامة على التباطؤ.

أفضل 10 لغات برمجة تناسب تطوير التطبيقات

4. JAVASCRIPT.

كما نعلم ، تعد JavaScript واحدة من اللغات المهمة في تطوير البرامج ، وهي أيضًا أفضل لغة برمجة نصية من جانب العميل مع وظائف تفاعلية. تستخدم اهتمامات البرامج JavaScript وإطارها Angular JS لتطوير الواجهة الأمامية و Node JS لتطوير الواجهة الخلفية. يُظهر التنفيذ من خلال هذه اللغة الفعالية من حيث التكلفة والفائدة والتوافق مع أي متصفحات ، وسهولة إدارة التطبيقات وتطويرها بشكل فعال.

أفضل 10 لغات برمجة تناسب تطوير التطبيقات

 

5. لغة البرمجة PHP.

PHP هي لغة البرمجة النصية الشائعة والأكثر شيوعًا من جانب الخادم ، على الرغم من أن لغة PHP لها نفس ميزات لغات البرمجة الأخرى ، إلا أن العديد من الاهتمامات تكون أكثر ملاءمة في تطوير خدمات الويب الخاصة بهم من خلال PHP.

أفضل 10 لغات برمجة تناسب تطوير التطبيقات

6. مكتبة جافا سكريبت – jQUERY.

تعد jQuery واحدة من أفضل مكتبات JavaScript ، والتي توسع العديد من الرسوم المتحركة في JavaScript وتوفر العديد من الوظائف التفاعلية. من المتوافق أن تعمل هذه المكتبة بشكل أفضل مع التصميم سريع الاستجابة ، لذلك يختار العديد من المطورين jQuery وينفذونها في العديد من التطبيقات.

 

7. SWIFT.

أثناء بدء التشغيل ، تحرص العديد من المؤسسات على تطوير التطبيقات باستخدام Objective-C ، ثم اكتشفوا لاحقًا الإصدارات الجديدة من “Swift“. لقد ثبت أنه عندما يتم دمج Swift مع نهج MVP يجعل تطبيقات الهاتف المحمول (iOS) أكثر كفاءة وأسرع ، لذلك قاموا بهذا التحول المفاجئ لتطوير التطبيقات الأكثر ذكاءً.

 

8. MySQL.

MySQL هي واحدة من أفضل أنظمة قواعد البيانات الارتباطية المطلوبة. على الرغم من وجود أنظمة قواعد بيانات تجارية أخرى ، يشعر الخبراء في النهاية الخلفية أن MySQL أسرع وموثوق وآمن وآمن ، علاوة على أنها أرخص. لذلك من المحتمل أن يستمروا في نفس الشيء لأنهم يعرفون أن هذا هو الخيار الأفضل لإدارة أي قاعدة بيانات لتطبيق الويب.

 

9. SQLite.

SQLite هو أحد المصادر المفتوحة التي تستخدم على نطاق واسع في قاعدة بيانات SQL. تُستخدم قاعدة البيانات هذه لإنشاء بيانات تطبيقات الهاتف المحمول وتخزينها وإدارتها. كما هو الحال في الوقت الحاضر ، يتم استخدام الهواتف المحمولة على نطاق واسع مع المزيد من البيانات ، يدعم SQLite الميزات المناسبة التي تساعد مطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة على إدارة قاعدة البيانات بفعالية وكفاءة.

 

10. خادم MS SQL.

SQL هي إحدى لغات قواعد البيانات المثيرة للاهتمام والتي ترتفع دائمًا إلى الأعلى. تستخدم غالبية صناعات البرمجيات خادم Microsoft SQL لإدارة البيانات الضخمة والقيمة ، وهو أمر أكثر خطورة ويساعدهم في الحفاظ على قاعدة البيانات بشكل فعال.

 

بدلاً من تحديث التقنيات الخاصة بك مع كل إصدار جديد ، من الأفضل التحديث باللغات الشائعة والمفيدة التي تساعد في تطوير برامجك. لذلك يمكنك انتقاء أي من لغات الترميز الأكثر طلبًا هذه والتي تناسب معايير التطوير الخاصة بك.

أفضل 10 لغات برمجة تناسب تطوير التطبيقات

إليك فيديو مقدم من قناة “ZAmericanEnglish

بعنوان “البرمجة للمبتدئين – ماهي لغات البرمجة – عشرة فوائد لتعلمها – شرح مبسط”

كمبيوتر جوجل

يمكنك تقييم المقال
[Total: 1 Average: 5]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.